إطلاق جائزة الشيخة حصة للقرآن على المستوى العربي

أعلنت مؤسسة سموّ الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية، بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، ووزارة التربية والتعليم عن بدء التسجيل للدورة التاسعة لجائزة الشيخة حصة بنت محمد آل نهيان للقرآن الكريم للعام (1443 ه / 2021 - 2022 م ) اعتباراً من يوم الأحد المقبل على مدى خمسة أيام.

 

وستكون المشاركة مفتوحة هذا العام، وتشمل طالبات المدارس الحكومية والخاصة ومراكز تحفيظ القرآن الكريم بالدولة والأقطار العربية الشقيقة.

 

تبدأ الاختبارات التمهيدية والتأهيل للتصفيات النهائية بالطريقة الافتراضية عبر فروع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف يوم الأحد التاسع من يناير/ كانون الثاني المقبل، وآخر موعد لاستلام أسماء المؤهلات والمترشحات للنهائيات يوم الخميس السابع والعشرين من يناير المقبل، وستقام التصفيات النهائية بالطريقة الافتراضية بين مقر اللجنة في أبوظبي وفروع الهيئة بالدولة يوم الأحد 20 فبراير/شباط المقبل وحتى العاشر من مارس/آذار المقبل.

 

وقالت حرم سموّ الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السموّ رئيس الدولة، الشيخة شيخة بنت سيف آل نهيان نائب الرئيس الأعلى للمؤسسة: إن الجائزة تهدف إلى خدمة كتاب الله، والعناية به من خلال تشجيع الناشئة على حفظه وإتقانه، والتركيز على طالبات المدارس، وتشجيعهن على الإقبال عليه والنهل من علومه، وتشجيع الطالبات المواطنات على تعلم كتاب الله وحفظه، والعناية بفئة أصحاب الهمم من خلال إتاحة الفرصة لهن للمشاركة.

ورحبت بالمتنافسات المشاركات في التصفيات الأولية من الدورة التاسعة للجائزة والمقامة على مستوى الدولة، وشكرت اللجان القائمة على التصفيات الأولية للجائزة.

من جهته، أعرب مجلس أمناء الجائزة عن تقديره لاهتمام الشيخة شيخة بنت سيف آل نهيان بالجائزة، وتوسيع فئاتها ونطاقها.