شيخة بنت سيف تكرم 82 فائزة في جائزة حصة بنت محمد للقرآن الكريم 2018 دورة عام زايد

أبوظبي في 14 أبريل/ وام / شهدت حرم سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة الشيخة شيخة بنت سيف بن محمد آل نهيان نائب الرئيس الأعلى لمؤسسة سمو الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان للأعمال الإنسانية والعلمية اليوم حفل تكريم الفائزات في الدورة السابعة لجائزة المغفور لها الشيخة حصة بنت محمد آل نهيان للقرآن الكريم 2018 دورة عام زايد وذلك بحضور عدد كبير من الشيخات.

نظم الحفل - الذي أقيم على مسرح الاتحاد النسائي العام - اللجنة العليا للجائزة في مؤسسة سمو الشيخ سلطان بن خليفة الإنسانية والعلمية بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف وذلك مواكبة لفعاليات عام زايد وقدمته الاعلامية ندى الشيباني.

وأشادت الشيخة شيخة بنت سيف - في كلمتها خلال الحفل - بدعم أم الامارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية على دعمها اللامحدود للطفل والمرأة الاماراتية وتنشئة اطفالها على هدي من القرآن الكريم والسنة النبوية وحرص سموها الكبير على الارتقاء في برامج التنشئة والتربية والتواصل والتماسك الأسري.

كما أشادت بإهتمام الدولة بالمبدعين والمتميزين في شتى المجالات.

وخاطبت الشيخة شيخة بنت سيف الفائزات قائلة أنتن نهج وسبيل في دروب الاخلاص والطهر.. بل أنتن رائدات الحاضر والمستقبل .. نحو الفوز بفلاح الدارين .. ونحو الريادة في شؤون الدنيا كما شؤون الدين .. تلك هي مناهج العطاء التي تعلمناها في وطننا الغالي وإماراتنا الحبيبة .. بذرة خير ..

زرعها الوالد الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله .. سقاها بحنان وحب من بعده أبناؤه رجال الامارات الأفذاذ .. صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله .. وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله .. وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة بعون ومساندة من أصحاب السمو أعضاء المجلس الاعلى حكام الإمارات وأولياء العهود.

من جانبها أشادت منى الغساني مديرة ادارة المراكز والمعاهد الدينية من الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والاوقاف بالجائزة ومخرجاتها على الفتيات في المنطقة وتوسعها الخليجي.

وقالت إننا في هذا اليوم نحتفل بتكريم بناتنا من طالبات المدارس ومراكز تحفيظ القرآن الكريم وأصحاب الهمم وبناتنا من دول مجلس التعاون الخليجي الشقيقة واللواتي حلوا علينا ضيوفا أكارم فازدهت جائزتنا بهم وتألقت.

واضافت نحن إذ نحتفي بهذا الجمع المبارك والإنجاز المميز للجائزة فإن قلوبنا ترنو بالدعاء والرجاء إلى الله تعالى أن يرحم من كانت سببا في اجتماعنا الميمون هذا ومن تشرفت الجائزة بحمل اسمها لتخلد ذكراها الشيخة حصة بنت محمد آل نهيان رحمها الله .

واشارت الغساني الى المستوى المتميز الذي بلغته جائزة الشيخة حصة بنت محمد آل نهيان للقرآن الكريم حيث إن الجائزة تشهد في كل عام نقلات نوعية وتطويرات احترافية لتبقى الجائزة في ارتقاء دائم وصعود مستمر.

واوضحت انه من ضمن التطويرات التي شهدتها الجائزة لهذا العام : زيادة فروعها لتصبح أحد عشر فرعا بإضافة فرع قصار السور والذي خصص لأصحاب الهمم من الفتيات إضافة الى فرع تكريمي لأفضل مدرسة ومركز تحفيظ شاركوا في الجائزة باعتبار التفوق العددي والنوعي في المشاركة.

كما كان من ضمن التطويرات التي شهدتها الجائزة أيضا إضافة فئة أصحاب الهمم كفئة اعتبارية في الجائزة ومستقلة يتنافس أفرادها فيما بينهم للحصول على المراكز الأولى.. وجرى تخصيص الفروع التي يشاركون فيها أخذا بالاعتبار الفرق بين ذوي الإعاقات الذهنية وذوي الإعاقات الجسدية منهن وبذلك أصبحت الجائزة تضم ولأول مرة أربع فئات هي .. فئة طالبات المدارس وفئة طالبات مراكز التحفيظ وفئة أصحاب الهمم وفئة متسابقات دول مجلس التعاون الخليجي.

وفي الختام كرمت الشيخة شيخة بنت سيف الفائزات البالغ عددهن 82 فائزة من أصل 278 متقدمة لها من الامارات ودول مجلس التعاون الخليجي.. كما كرمت الفائزات بالجائزة الكبرى لجائزة الشيخة حصة على مستوى مجلس التعاون الخليجي في حفظ القرآن الكريم كاملا وهن خديجة فرسانة محمد ايوب من مركز بلال بن رباح هندية الجنسية وسارة بنت حسين يحي الحازمي من أبها من السعودية واسراء محمود السيد حسن من البحرين وفازت بجائزة أفضل مدرسة وأفضل مركز تحفيظ مدرسة الحكمة الخاصة في عجمان ومركز بلال بن رباح للقران الكريم بدبي.

كما كرمت الشيخة شيخة بقية الفائزات والاتحاد النسائي العام والهيئة العامة للشؤون الاسلامية والاوقاف ووزارة التربية والتعليم ودائرة التعليم والمعرفة ووزارة تنمية المجتمع والاتحاد النسائي العامة والقيادة العامة لشرطة ابوظبي.